top of page

لماذا الشعار والهوية البصرية ؟




يطرح العملاء في بعض المرات بعض الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة ومن تلك الأسئلة مالذي يجعلني بحاجة إلى شعار وهوية بصرية خاصة بمشروعي ؟


يعطي شعور المصداقية


فوجود الشعار يعطي مصداقية وشعور بالجودة لدى العميل ويزداد ذلك الشعور كلما زادت احترافية تنفيذ الشعار والهوية .


تميز عن المنافسين


الهوية البصرية هي وسيلة لصناعة حبال من الوصال بين الشركة والعميل المستهدف فعندما تكون الهوية متقنة الصنع ومبنية على دراسة للسوق والمنافسين تجعل من التواصل بين العميل والشركة أمرًا سلسًا فالعميل أصبح بإمكانه التعرف على منتجات وإعلانات الشركة بسهولة فتميز الأسلوب واللون الخاص للهوية البصرية أصبح أمرًا هامًا مع شدة التنافس في السوق .


ناهيك عن أن حصول الشخص على هوية بصرية مميزة هو تمَامًا كما لو كان شخص يرتدي لباسًا مميزًا فالكرة الصفراء يسهل تمييزها بين مجموعة الكريات البيضاء .


لا تكن مجرد اسم بل كن مشروعًا طموحًا يعمل على تطوير نفسه وزيادة الوعي بعلامته .


بناء العلاقة


بناء هوية بصرية بشكل مخطط له ومدروس يساعد على تعزيز الاختلاف عن المنافسين وبناء العواطف والولاء والمشاعر فالهوية قد توصل رسالة بأنها مرحة أو باهضة الثمن أو رياضية أو رسمية ...إلى آخره.


يعزز من ولاء الموظفين


أيضًا ينعكس وجود الشعار والهوية البصرية وجودتها على الموظفين فهي تشعرهم بالطمأنينة لمستقبل الشركة وأنها تسير في الاتجاه الصحيح مما يعزز ولاء موظفي العلامة لشركتهم .


أصول غير ملموسة


نعم لا تستهن بأصول العلامة الناجحة فبفضل الاستثمار في العلامة وهويتها بلغ قيمة شركة كوكاكولا ٨٤ مليار مقسمة على ١٢ مليار للأصول الملموسة و ٧٢ مليار للأصول غير الملموسة ونقصد هنا العلامة نفسها .















11 views0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page